<%@ Language=JavaScript %> WAO news & notes-Journals  August 2018

 

THE EGYPTIAN SOCIETY OF PEDIATRIC ALLERGY AND IMMUNOLOGY

Logo Option 2.jpg (64616 bytes)

                                            

نشرة النظمة العالمية للحساسية

مجلد 15 عدد 8

أغسطس 2018

 

   

- مراجعة المجلات الطبية

- مراجعة كتب الحساسية

 

To view other issues click here

ٌلقراءة النشرات الأخرى اضغط هنا

 

اختيارات المحرر: 

اختار المحررون المواضيع لأهميتها للأطباء المعالجين لمرضى الربو الشعبي وأمراض الحساسية والمناعة. وكلما كان هذا ممكنا فإنهم يبحثون عن مواضيع يمكن الوصول لها بحرية. واختيارات المحرر يقوم بها جوان كارلوس إيفانزفيتش M.D المحرر الرئيسي لنشرة المنظمة ومحرر الملخصات جون أوبنهايمر MD, FACAAI, FAAAAI ومحرر مراجعات المنظمة.

 

(1)     معاناة المريض ونوعية الحياة في حساسية الجلد الاتوبية في الكبار في الولايات المتحدة: دراسة لقطاع مستعرض من الناس:

Silverberg JI, Gelfand JM, Margolis DJ, Boguniewicz M, Finacier L et al . Annals of Allergy Asthma and Immunology 2018; pii: S1081-1206(18)30567-2. Article in press.

Full Text

 هذه الدراسة متعددة المراكز لقطاع مستعرض من الناس ضمت 602 من الكبار واعتمدت على مقاييس تتضمن: شدة الحساسية الأتوبية (AD) قيمت باستخدام Self-reported global AD severity, Patient-oriented Eczema Measure (POEM) , Patient-oriented scoring AD (POSCORAD) , PO-SCORAD-itch and sleep.

نوعية الحياة تم تقييمها باستخدام

-Short form (SF12-)mental and physical health scores

-Dermatology life quality Index (DLQI)

ووجد الباحثون أن AD تضع معاناة ثقيلة على المرضى خصوصا في الحالات المتوسطة إلى الشديدة. وعلى وجه الخصوص فإنهم سجلوا أن مجموعات كبيرة من المرضي ب AD عندهم صحة عامة مقبولة / ضعيفة (25.8% VS 15.8%) ويكونون غير راضين جدا / احيانا عن الحياة ((16.7%VS11.4%

Lower weighted mean [SD[ SF-12 mental (45.9[9.9] vs. 50.9[9.2]) and physical health subscores (53.0[2.5] vs. 53.5[2.3]) and higher DLQI( 4.9[6.5] Vs. 1.1[2.8]).

 في النظم متعددة الاختلاف المضبطة للديموجرافيات الاجتماعية والاضطرابات الصحية الملازمة المتعددة كانت هناك نقوش متدرجة هامة بشدة AD (self-reported ,POEM,PO-SCORAD) على الصحة بوجه عام – الرضاء في الحياة وSF-12 mental health وزيادات في قياسات DLQI.

SF-12 physical health scores  كانت مرتبطة فقط مع AD المتوسطة.

وفي ذات السياق فإن severe PO-SCORAD,POEM &/or PO-SCORAD-itch كانت مرتبطة مع متوسط قليل جدا ل (SF-12 mental health (34.7 وقياسات DLQI عالية (24.7). ونظام الحياة الضيق المرتبط بكثرة مع AD (51.2%) أدي الي تفادي التفاعل الاجتماعي (39.1%) وانشطة محدودة (43.3%). وكانت أكثر أعراض AD إثارة للضيق هي الحكة (54.4%) - الجفاف الزائد والقشور (19.6%) واحمرار / التهاب الجلد (7.2%).

وأوصي الباحثون الأطباء بإضافة قياسات نوعية الحياة في الممارسة الاكلينيكية لتحديد مضايقات المرض وتحديد مرضى AD المحتاجين الي زيادة علاج مرضهم الجلدي وافتراضيا عمل مسح للمرضى بإضطرابات في الصحة العقلية.

 

(2)     كتابة المضادات الحيوية لعلاج العدوى التنفسية الحادة أثناء مواسم الإنفلونزا في المرضي الخارجيين.

Havers F, Hicks LA, Chung, JR et al. JAMA Network Open. 2018; 1(2): e180243.

Full Text

 من المعروف أن المضادات الحيوية دائما تكتب لعلاج الامراض التنفسية المعدية ((ARIs نتيجة الفيروسات. ولمزيد من فهم هذا الموضوع فإن المؤلفين حاولوا تحديد وصف المضادات الحيوية للمرضي الخارجيين ب ARI أثناء موسم الانفلوانزا ولتحديد أهداف الإقلال من كتابات المضادات الحيوية غير الصحيحة لتشخيصات ARI الدارجة بين المرضي الخارجيين الذين يعانون من أنفلوانزا مؤكدة معمليا. روشتات المضادات الحيوية – التاريخ المرضى والتقسيم الدولي للأمراض وكود التشخيص المراجع التاسع تم تجميعهم من المسجلات الطبية والدوائية كما كانت نتائج اختبارات group A Streptococci (GAS’) في مجموعة من المرضي. والصحة المعرفة لكتابة المضاد الحيوي اعتمدت على أكواد التشخيص والمعلومات الاكلينيكية ونتائج اختبارات الأنفلونزا وGAS’.

ولقد وجدوا أن من بين 14987 مريضا ب ARI mean [SD] age,32[24] years; 8638(58%) women; 11892[80%] white, 6136(41%)) كتب لهم مضاد حيوي ومن بين هؤلاء 6136 مريضا 2522 (41%) كانت تشخيصاتهم لا تحتاج مضادات حيوية؛ 2106 (84 %) من هؤلاء كانت تشخيصاتهم عدوي فيروسية في مجري التنفس العلوي أو نزلة شعبية (حادة أو غير محددة).

ومن بين 3306 مريض (22%) غير مريض بالتهاب رئوي ولكنهم يعانون من أنفلونزا مؤكدة معمليا – 945 (29%) كتب لهم مضاد حيوي وهم يمثلون 17% من كل روشتات المضاد الحيوي لمرضي ب ARI غير التهاب رئوي.

من بين 1248 مريضا بالتهاب البلعوم 1137 (91%) عندهم اختبار GAS 440 من بين 1248 مريض (25%) كتب لهم مضادات حيوية من بينهم 168 (38%) نتائجهم سلبية في اختبار GAs. من بين 1200 مريضا بالتهاب الجيوب الانفية بدون أي سبب آخر يستدعي استعمال العلاج بالمضادات الحيوية ولكنهم تلقوا مضادا حيويا 454 (38%) كان لديهم أعراض لمدة 3 أيام أو أقل قبل زيادة العلاج مما يشير إلى التهاب حاد فيروسي في الجيوب الانفية لا يحتاج لمضادات حيوية. وخلص الباحثون الي أن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية ما زال واسعا في علاج المرضي الخارجيين ب ARI بما في ذلك المرضي بالإنفلوانزا المؤكدة التشخيص.

 

(3)    قواعد استرشادية عملية لتفاعلات زيادة التحسس في مجال الجراحات.

Laguna JJ, Archilla J, Doña I, Corominas M, Gastaminza G et al. Journal of Investigational Allergology and Clinical Immunology 2018; 28(4): 216-232.

Full Text

القواعد الإسترشادية لتشخيص وعلاج الحساسية المفرطة المهددة للحياة في مجال الجراحة ثم وضعها بواسطة أعضاء مجموعة الحساسية الدوائية للجمعية الإسبانية للحساسية والمناعة الإكلينيكية بالتعاون مع أعضاء من الجمعية التخدير الإسبانية. وهي تقدم مراجعة مدهشة لعلاج التفاعل الحاد وكذلك تناول عقلاني لتحديد سبب افتراضي.

 

(4)    الارتباط بين عدم التحكم التام في المرض وشدة المرض مع تسجيل من المريض عن حمولة المرض في مرضي كبار بالتهاب الجلد الاتوبي AD.

Simpson EL, Guttman-Yassky E, Margolis DJ, Feldman SR, Qureshi A et al. JAMA Dermatology 2018; 154(8): 903-912.

Full Text

في محاولة لتوضيح أفضل لحمولة المرض مسجلة بمريض بالتهاب الجلد الأتوبي فيما يخص أثر شدة المرض والتحكم الغير كافي في الكبار قام الباحثون بعمل دراسة في قطاع مستعرض. واستخدموا بيانات من 6 مراكز طبية أكاديمية في الولايات المتحدة جمعت باستجواب عن طريق الشبكة العنكبوتية مقدم ذاتيا في 1519 مريضا كبيرا بالتهاب الجلد الاتوبي فيهم تم تقسيم المرضي بشدة AD الي بسيط او متوسط /شديد باستخدام Patient –oriented scoring Atopic Dermatitis (PO-SCORAD).

والمجموعة بالمرض المتوسط / الشديد تم تقسيمها بعد ذلك باستخدام مطورات المناعة / العلاج الضوئي إلى هؤلاء ذوي التحكم الكافي اوغير الكافي في المرض.

وخلصت النتائج الي أن المرضى ب AD المتوسط / الشديد سجلوا تحملا أشد كثيرا من الحالات البسيطة من المرضى في جميع المخرجات. وهو ما كان أكثر وضوحا في الحالات فقيرة التحكم في المرض. وخلص الباحثون من هذه النتائج الي الحاجة الي علاجات أكثر فاعلية للتحكم الافضل في AD.

 

(5)   سيتوبلاست النيوتروفيل تنتج TH17 وتوجه الالتهاب ناحية زيادة النيوتروفيل في الربو الشعبي الشديد.

Krishnamoorthy N, Douda DN, Bruggemann TR, Ricklefs I, Duvall MG et al. Science Immunology 2018; 3(26): pii: eaao4747.

Full Text

من المعروف منذ أمد طويل أنه بالرغم من فهمنا الجيد للربو الشعبي عالي T2 فإن كثير من الحالات الشديدة تكون واطية T2 معلوماتنا واختياراتنا العلاجية لهذه المجموعة ما زالت ناقصة. ولفهم أفضل لهذا النوع الاكلينيكي فإن الباحثين اعتمدوا على نموذج فأر ثم تعريضه للألرجين هوائي واندوتوكسين مما أدي الي تفاعل مناعي نيوتروفيللي معقد للألرجين فقط أثناء استثارة مؤقتة لمجري الهواء.

وعلى وجه الخصوص فإنهم وجدوا انه اثناء الاستجابات الناتجة عن الألرجين فإن وجود الإندوتوكسين أطلقت Lung NETosis بأدوار وظيفية for the enucleated cytoplasts to convey specific signals of neutrophil activation وهي تخدم كمؤثرات مزدوجة لتفعيل TH17 كمرحلة انتقالية من الاستجابات المناعية الاولية الي المكتسبة.

وخلص الباحثون الي أن نتائجهم الانتقالية تشير الي دور أوسع ل NETosis-derived cytoplasts في انتاج استجابة مناعية مكتسبة من TH17 لأسباب مرضية هي هامة لدفاع الجسم

.

 

.

قام بترجمة النشرة الى اللغة العربية

الأستاذ الدكتور يحيى الجمل

رئيس الجمعية المصرية لحساسية ومناعة الأطفال

رسالة المنظمة العالمية للحساسية أن تبنى تجمعا عالميا لجمعيات الحساسية

 لتدفع بالتميز في الرعاية الإكلينيكية والبحث العلمى والتعليم والتدريب نرجو زيارتنا  على موقعنا على الإنترنت

      http://www.worldallergy.org

                                       

المنظمة العالمية للحساسية World Allergy Organization (WAO)

  السكرتارية

 

 

Secretariat

555 E. Wells Street, Suite 1100

Milwaukee , WI 53202-3823

e.mail: Info@worldallergy.org